جديد انفو - متابعة

بالعاصمة الإماراتية أبوظبي  تمكنت الصحفية ابنة قلعة امكونة عزيزة نايْتْ سِّي باها اليوم السبت 17 شتنبر الجاري من الحصول على جائزة  فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة لعام 2022، فئة أفضل إعلامية تخدم الرياضة النسائية من خلال مؤسسة منصة  "تاجة سبورت - TAJA sport" .

وقام بتكريم الصحفية عزيزة نايْتْ سِّي باها، الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

يشار أن الصحفية عزيزة نايْتْ سِّي باها بدأت مسارها الدراسي في شعبة الفيزياء والرياضيات، غير ان شغفها بالصحافة دفعها لاختيار مسار مغايرا ومجانبا لزميلاتها في علوم الجبر والهندسة، فآثرت العمل في الصحافة التي ناضلت منذ صغرها لامتهانها.
فكانت البداية من المغرب في مجلة كانت موجهة للشباب تسمى "كيفاش"، هنا تعلمت عزيزة أولى خطوات في عالم الأخبار، بعد ذلك التحقت بالقسم الثقافي لجريدة "لومتان" لتشتغل بها في الفترة ما بين 1997 و 2004، وتقرر بعد ذلك العودة إلى الدراسة من باب مدرسة العلوم السياسية تخصص المجال السمعي البصري بباريس حيث هاجرت إليها معتمدة على نفسها، وفي سنتها الأولى من الدراسة بباريس عملت عزيزة كصحافية براديو "مونتي كارلو"، لينتهي بها المطاف سنة 2006 في قناة "فرانس 24" .

وبعد تجربة طويلة في مجال الإعلام المرئي بفرنسا، أسست الصحافية المغربيّة عزيزة نايت سي بها منصّة "تاجة سبورت - TAJA sport"  يوم الثامن من مارس 2022، والتي تعد أول منصة إعلامية باللغتين العربية والفرنسية، تختص حصريا بتغطية الرياضة النسائية بشمال إفريقيا والشرق الأوسط.، وتهدف أساسا إلى الترويج للرياضة وسط الفتيات على غرار الرياضة وسط الرجال وهي تجربة رياضية مميّزة، لم نُعاينها من قبل داخل القطاع الإعلامي بالعالم العربي.