جديد انفو - خنيفرة / متابعة

تخليدا للذكرى الخامسة عشرة لخطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بأجذير يوم 17 أكتوبر 2001، واحتفاء بالأمازيغية كمقوم أساسي من مقومات الهوية المغربية، ورافدا من روافدها، واعتبارها ملكا مشتركا لكل المغاربة، تنظم جمعية أجذير- إيزوران للثقافة الأمازيغية، بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وبدعم من وزارة الثقافة وولاية جهة بني ملال خنيفرة ومجلس جهة بني ملال خنيفرة وعمالة إقليم خنيفرة والمجلس الإقليمي لخنيفرة ومجموعة الجماعات الأطلس الجماعة الحضرية لمريرت وجماعة أكلمام أزكزا والجماعة الحضرية لخنيفرة الدورة الأولى لمهرجان :"إيزوران" الدولي بأجذير وخنيفرة وذلك يومي : 15 و16 أكتوبر 2016، تحت شعار: "معا لتثمين التراث الأمازيغي " .
ويشتمل المهرجان على عروض فنية متميزة محلية ووطنية ودولية تفتتح بمحاضرة تأطيرية لعميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وتنظيم خيمتين موضوعاتيتين حول الأدب الأمازيغي: الأصول والامتدادات وتدريس الأمازيغية: تجارب مقارنة. كما يشمل المهرجان معارض للكتاب والفن التشكيلي الأمازيغي.
 
وسيؤطر كل أنشطة المهرجان باحثون وخبراء ومفكرون وفعاليات ثقافية وفنية.
 
ويطمح المهرجان إلى أن يسهم في التعريف بالثقافة الأمازيغية ومعالمها الحضارية والتاريخية، والعمل على إدماجها في سيرورة ثقافية متعددة الأبعاد، تتوخى النهوض بمقوماتها في مجال الفنون والآداب لتتبوأ مكانتها في المجتمع وتلعب دورها في المجال الاجتماعي والاقتصادي والثقافي والتنموي.
 
- ملصق الدورة :

- البرنامج الكامل للدورة : ( يمكن تحميل البرنامج من المرفقات اسفله )

 

مرفقات

برنامج الدورة الأولى لمهرجان :"إيزوران"