حمو المعاشي

بنفس الحماس والمسؤولية، التي عرفت عنه في المباريات السابقة، واجه الملاكم المغربي محمد الربيعي، قبل قليل، خصمه الأوزبكي ساخرام جياسوف في مباراة نصف نهائي وزن 69 كيلوغرام برسم أولمبياد ريو 2016، إلا ان الحظ لم يحالفه ليكتفي بميدالية البرونزية بعد انهزامه بثلاث جولات لصفر..

ولم يخلف محمد الربيعي الوعد الذي قطعه على نفسه بالتواجد في البوديوم الأولمبي .. وسعى بكل ما أوتي من قوة لكي يحرز الذهب الأولمبي، إلا ان الحظ لم يحالفه في مباراة نصف النهائية..

ورغم كون القرعة لم تكن رحيمة بالملاكمين المغاربة جميعا، فإن الربيعي كان وفيا لوعده وحلمه بصعود منصة التتويج، في أول تجربة أولمبية له، ليفك بذلك عقدة الملاكمة المغربية التي استمرت 16 سنة في الأولمبياد.

واستطاع الربيعي أن يتجاوز المرحلة الأولى بسلام بفوزه على الكيني ندوكو ريتون أوكويري، وأدى عرضا مذهلا في ربع النهائي بفوزه على خصمه الإيرلندي ستيفن جيرارد دونلي، وبنفس الحماس والمسؤولية واجه خصمه الأوزبكي ساخرام جياسوف في مباراة نصف نهائي وزن 69 كيلوغرام، اليوم الإثنين، ابتداء من الساعة الرابعة عصرا، بالتوقيت المغربي إلا ان الحظ لم يحالفه.

يذكر أن الربيعي الذي فاز ببطولة العالم في وزن 69 كيلو غرام بقطر، في أكتوبر من العام الماضي، وهو رابع مغربي يحقق ميدالية أولمبية في الملاكمة بعد محمد وعبد الحق عشيق وطاهر التمسماني.

المصدر: تليكسبريس / بالتصرف